الثلاثاء، 1 يوليو 2008

لجنه الظواهر العباسيه

كان يا مكان على أيام أحد الخلفاء العباسيين الأفذاذ التي ياما وياما تغنت بهم كتب المدرسه وبح صوت معلمينا بتقواهم و ورعهم وخشوعهم بالصلاه والصيام وبذل الغالي والنفيس للمسلمين وحتى لا أطيل وأدخل بالموضوع مباشره كان هناك خليفه عباسي يسمى مجازا وقسرا على كل عباد الله المسلمين بأمير المؤمنين الواثق وهو آخر خلفاء العصر العباسي الأول فهذا الأمير للمؤمنين كان يتلذذ بمعاشره الغلمان ويتنقل من غلام ألى غلام !!!!
نعم من غلام ألى غلام وليس من أمرأه ألي أمرأه !! هذا الخليفه الذي حكم لمده ست سنوات كان يذوب صبآ ولوعه بالغلمان وحتى لا يقال أني أتجنى على أمير للمؤمنين لنرى ما كتبه جلال الدين السيوطي بكتابه تاريخ الخلفاء عن الواثق.
كان للواثق غلام يقال له مهج لعب بعواطف الواثق كما شاء وتلاعب بوجدانه كيفما يريد ( ياعيني يا حظك يامهج) أن رضى مهج عن الخليفه كان يوم سعد المسلمين ؟؟ وأن غضب مهج فالويل كل الويل للمسلمين أن أتوا للخليفه بيوم زعل مهج ( يعني يومها لو الأنسان مظلوم يمكن الخليفه يقتله لأن الأخ مهج زعلان)
ولأن مهج يعرف قدر نفسه عند الخليفه الواثق فقد كان يدخل علي الخليفه كل صباح والخليفه جالس بين الوزراء والحاشيه ومهج يمشي أليه منثنيآ. منكسر النظره . مترنح الخطوه . مترجرج الأعطاف. ويناول الخليفه وردآ ونرجسآ ( أكيد راح فيها الواثق)فقام الواثق من بين الحاشيه وأخذه الطرب بمهج حتى قال:
حياك بالنرجس والورد.... معتدل القامه والقد
فألهبت عيناه نار الهوى.... وزاد في اللوعه والوجد
أملت بالملك له قربه.... فصار ملكي سبب البعد
ورنحته سكرات الهوى.... فمال بالوصل إلى الصد
أن سئل البذل ثني عطفه.... وأسبل الدمع على الخد
غر بما تجنيه ألحاظه.... لا يعرف الإنجاز للوعد
مولى تشكى الظلم من عبده.... فأنصفوا المولى من العبد
بعد هالأبيات الصراحه ما أقول ألا عفيه عليك يا مهج ألي خليفه يطلب الأنصاف من عبد !!!
لكن للأسف مسلسل الغلمان ما ينتهي بالدوله العباسيه وعندي مثال ثاني لخليفه ثاني وهو الأمين أبن هارون الرشيد الذي هجر الجواري ورفض النساء وذهب ألى الغلمان. حتى أذا كان عند الواثق مهج فعند الأمين كان هناك كوثر وهو رجل وليس بأمرأه وقل أن المأمون هجم على الأمين فأصاب كوثر في وجهه فقام الأمين ينشد وهو يمسح الدم عن وجه كوثر ويقول:
ضربوا قرة عيني ومن أجلي ضربوه ...أخذ الله لقلبي من إناس حرقوه
وقال أيضا :
مايريد الناس من صب بما يهوى كثيب
كوثر ديني ونياي وسقمي وطبيبي
أعجز الناس الذي يلحى محبآ في حبيب
بس ما أقول ألا يا حبيبي يا أمير المؤمنين صج أنك رومانسي ....
هذا غيض من فيظ مثل ما يقولون أو ما يقول بالكويتي نقطه ببحر..
أدري يا جماعه الخير طولت عليكم بس هالكلام أدزه حق اللجنه البايخه والماصخه مع أعضائها الملتحين عشان يقرون التاريخ وأنه الغلمان موجودين من أيام الدوله العباسيه وما قبل العباسيه ..
طبعا محمد هايف والطبطبائي ما يعجبهم هالحجي لأنه ضد الدين مثل ما يقولون بس احب أقول طالما تشدقوا وصموا أذانا بأنه عصر الخلافه كان من العصور الذهبيه للأسلام حيث أرتفع فيه شأن الأسلام وكثر فيه علماء الذره آسف علماء الدين ألي كانوا ساكتين وصامتين كصمت القبور عن مفاسد الخليفه ..
شنو فايده القول بأنه عصورهم كلها فتوحات والاخوان طايحين له سكر وشرب وغلمان ..
أنا راح أنهي هالبوست لأني يوم قريت اليوم بالجرايد أنه اللجنه مجتمعه وحالتها حاله عشان 50 حاله بالكويت بس يعني ما يمثلون شي من المجتمع وثاني شي أنا أقول هالناس كيفهم يعيشون مثل ما يبون ولا حلال على أيام الدوله العباسيه بأمير مؤمنينها وحرام عليهم اليوم بظل الدستور والقانون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هناك تعليق واحد:

UmmEl3yal يقول...

الولع بالغلمان والشذوذ الجنسي من معالم الحضارة العربية بشكل عام وحضارة الجزيرة العربية بشكل خاص. والأدلة كثيرة ومتنوعة في الشعر الجاهلي والاسلامي كما ذكرت. والدليل الأكبر ان الله جعل الغلمان من اغراءات الجنة وهو ما لا تجده في الانجيل أو التوراة.

الأهم ان الشذوذ الجنسي في الكويت لا يشكل ظاهرة اجتماعية وليس بوجود دخيل ، فالكويت منذ نشأتها وجد فيها جماعات عرفت بشذوذها وعاشت ضمن المجتمع بسلام.

الجديد والشاذ هو الجماعات المتأسلمة التي لا تخاف من المختلف وتستخدم سلطة الدين للسسطرة أو القضاء عليه :(

خوش بوست :))